TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تمنح شركات التأمين التكافلي 6 أشهر إضافية لتوفيق أوضاعها

مصر تمنح شركات التأمين التكافلي 6 أشهر إضافية لتوفيق أوضاعها
خلال لقاء الرقابة المالية مع مسؤولين بشركات التأمين التكافلي

القاهرة - مباشر: بحثت هيئة الرقابة المالية المصرية، مع مسؤولين بشركات التأمين التكافلي، آليات تطبيق الضوابط الجديدة لتنظيم نشاط التأمين التكافلي والعمل بها في سوق التأمين المصري.

وأوضح رئيس الرقابة المالية، في بيان اليوم الاثنين، أن الضوابط الجديدة الصادرة من مجلس إدارة الهيئة برقم 23 لسنة 2019 منح شركات التأمين التي تمارس أعمال التأمين التكافلي والقائمة – عند صدور القرار- فترة زمنية لا تتجاوز 6 أشهر لتوفيق أوضاعها بما يتفق مع أحكام الضوابط الجديدة.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع بمدّ مهلة توفيق الأوضاع الممنوحة للشركات لمدة 6 أشهر أخرى تنتهى في 24 فبرير 2020، شريطة التزام شركات التأمين التكافلي بالتقدم بالهيئة بخطة عمل تتضمن جدول زمني والإجراءات المتخذة للالتزام بالضوابط الجديدة في موعد أقصاه 30 سبتمبر 2019.

وكشف محمد عمران، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة مقترحات ممثلي شركات التأمين التكافلي للالتزام بالعمل بتلك الضوابط، والتطرق نحو ما تم تنفيذه من خطوات وإجراءات في ضوء التزام الشركات بتوفيق الأوضاع.

من جانبهم، أكد مسؤولو شركات التأمين التكافلي، سعيهم الجاد والتزامهم بالمضي قدماً في توفيق أوضاع شركاتهم.

يذكر أن نشاط التأمين التكافلي هو أحد صيغ نشاط التأمين، وهو تنظيم تعاقدي يهدف إلى تحقيق التعاون بين مجموعة من الأشخاص يسمون "المشتركين" يتعرضون لخطر واحد أو أخطار معينة، وعبر هذا التعاقد ومن خلاله يتم تلافي أثار الأخطار التي يتعرض لها أحدهم بتعويضه عن الضرر الناتج عن وقوع هذه الأخطار عبر التزام كل منهم بدفع مبلغ معين على سبيل التبرع يسمى الاشتراك.

وتقوم شركة التأمين التكافلي بإدارة عمليات التأمين التكافلي واستثمار أموال صندوق حملة الوثائق في مقابل أجر معلوم باعتبارها وكيلاً، أو حصة معلومة باعتبارها مضارباً وذلك بما يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها

والنظام المحاسبي لشركة التأمين التكافلي هو النظام المستخدم طبقاً لدليل تطبيق معايير المحاسبة المصرية على قطاع التأمين والصادر بقرار من مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية.

ترشيحات:

السعودية للكهرباء: المملكة ستكون مركزاً إقليمياً للربط الكهربائي عبر مصر

التعليم المصرية تعلن مواعيد بدء الدراسة.. وتفاصيل جديدة حول الثانوية العامة

تقرير يتوقع خفض الفائدة المصرية 4%.. وأداء إيجابي للجنيه

السعودية تسمح بتسجيل 19 مهنة محاسبية للوافدين أول سبتمبر

"الرقابة الإدارية" بمصر تضبط عدداً من المسؤولين الفاسدين لخيانتهم الأمانة

بعد خفض الفائدة.. تعرف على أسعار الجنيه أمام الدولار بـ5 بنوك

تقرير: 8 أسهم مصرية المستفيد الأكبر من قرار خفض الفائدة